مواضيع مماثلة
بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
نتائج التقييم الذاتي
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نتائج التقييم الذاتي
[center]
الرؤية و الرسالة[/u]
نقاط القوة
- توجد وثيقة واضحة و معلنة لرؤية المؤسسة
- توجد وثيقة واضحة و معلنة لرسالة المؤسسة
- تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة و تطويرها
نقاط الضعف
- لا توجد نقاط ضعف
[/size]
[u] القيادة و الحوكمة
نقاط القوة
2-1-1تدعم القيادة دور وحدة التدريب و الجودة
- 2-1-2-تشجع القيادة العاملين على المشاركة في اجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
- 2-2-1-تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
- 2-2-2-توفر القيادة نظاما لمتابعة تقد المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
- 2-2-3-توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين و تسربهم
- 2-2-4-تطبق القيادة نظاما لمتابعة أداء المعلمين و تقويمهم
- 2-2-5-تدعم القيادة العمل الجماعي و تحفزه
- 2-2-6-توفر القيادة نظاما للرعاية الصحية
- 2-3-1-تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في ادارة المؤسسة و صنع القرار
- 2-3-2-توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة
- 2-4-1-توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقا لخطط التحسين المؤسسي بفاعلية
- 2-4-2-تطبق القيادة نظاما للمسائلة على المستويين الفردى و الجماعى
[b] نقاط الضعف
- 2-1-3- عدم تشجيع القيادة الأستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم
المجال الثالث /الموارد البشرية
نقاط القوة
- 3-1-1تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية
- 3-1-2-يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية:المهنية و البشرية
- 3-2-1-تتوافر بالمؤسسة المعامل و الأجهزة و المعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة
- 3-2-2-تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة و تستخدم بفاعلية
- 3-2-3- تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية
3-2-4تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم
-
- 3-3-1-يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية و الهندسية
- 3-3-2- يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن و السلامة
- 3-3-3-يتوافر بالمبني المدرسي أماكن و أدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
- 3-3-4-يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة
نقاط الضعف
لا توجد نقاط ضعف
المشاركة المجتمعية :-
نقاط القوة
- 4-1-1 توفير المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
- 4-1-2-تستخدم المؤسسة امكاناتها :البشرية و المادية في خدمة المجتمع المحلي
نقاط الضعف
لا توجد نقاط ضعف
توكيد الجودة و المساءلة :-
نقاط القوة
- 5-1-1-تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة
- 5-1-2-تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي
- 5-1-3- استفادة المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة
- 5-2-1-تضع الوحدة خططا و برامج واضحة و مفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي و التحسين المستمر في ضوء رسالتها
- 5-2-2-تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية
لاتوجد نقاط ضعف
المتعلم :-
نقاط القوة
- 6-1-1- تتوافر خريطة لنواتج التعلم
- 6-1-2-يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية(الحاصلون على65%فأكثر)
- )
- 6-1-4-يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على65%فأكثر)
- 6-1-5--يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة االعلوم (الحاصلون على65%فأكثر)
- 6-1-6-يتمكن المتعلم من مواد الدراسات الاجتماعية (الحاصلون على65%فأكثر)
- 6-2-1-يمارس المتعلم مهارات التفكير
- 6-2-2يمارس المتعلم مهارات :السلامة العامة و الأمان و التعامل مع الأزمات و يطبق قواعدها
- 6-2-3-يتبع المتعلم طرق التغذية و العادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته
- 6-2-4-يمتلك المتعلم مهارات التعامل و الحفاظ على البيئة
- 6-2-5-يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال
- 6-2-6-يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الاخرين
- 6-3-1-يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المؤسسة
- 6-3-2-يلتزم المتعلم بالقيم وبحقوقه وواجباته
- 6-3-3-يمارس الفنون المختلفة
نقاط الضعف
6-1-3-يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية ( الحاصلون على65%فأكثر
المعلم :-
نقاط القوة
- 7-1-1-يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
- 7-1-2-يصمم المعلم استراتيجيات التعليم و التعلم المتمركزة حول المتعلم
- 7-2-1-يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم(المعرفية –المهارية-الوجدانية)لدى المتعلمين
- 7-2-2-يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة
- 7-2-3-يستخدم المعلم الامكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
- 7-2-4-يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنبا
- 7-2-5-يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة
- 7-2-6-يستخدم المعلم أنشطة تربوية اثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال
- 7-3-1-يستخدم المعلم أساليب تقويم متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-2-يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم ال تغذيةالراجعة المناسبة لهم و تعديل آداءاته التدريسية
7-4-1يراعي المعلم المساواة و الشفافية و التسامح مع جميع المتعلمين
لا توجد نقاط ضعف
المنهج -
نقاط القوة
- 8-1-1-ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية
- 8-1-2-تستخدم الموارد البيئية و المحلية المتاحة في تنفيذ المنهج
- 8-1-3-يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
- 8-1-4-تستخدم الأدلةالتعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
- 8-2-1تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
-
المناخ التربوى :-
نقاط القوة
- 9-1-1توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم و التعلم
- 9-1-2توفر المؤسسة خدمات للارشاد النفسي و التربوى للمتعلمين
- 9-1-3توفر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيقالمستويات التعليمية المستهدفة
- 9-1-4يتوافر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى :التعليم و التعلم
- 9-2-1تسود المؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسي و المحلي
- 9-2-2يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة و الانتماء و احترام القانون
- 9-2-3يسود المؤسسة مناخا داعما للقيم الأخلاقية
الرؤية و الرسالة[/u]
نقاط القوة
- توجد وثيقة واضحة و معلنة لرؤية المؤسسة
- توجد وثيقة واضحة و معلنة لرسالة المؤسسة
- تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة و تطويرها
نقاط الضعف
- لا توجد نقاط ضعف
[/size]
[u] القيادة و الحوكمة
نقاط القوة
2-1-1تدعم القيادة دور وحدة التدريب و الجودة
- 2-1-2-تشجع القيادة العاملين على المشاركة في اجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
- 2-2-1-تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
- 2-2-2-توفر القيادة نظاما لمتابعة تقد المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
- 2-2-3-توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين و تسربهم
- 2-2-4-تطبق القيادة نظاما لمتابعة أداء المعلمين و تقويمهم
- 2-2-5-تدعم القيادة العمل الجماعي و تحفزه
- 2-2-6-توفر القيادة نظاما للرعاية الصحية
- 2-3-1-تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في ادارة المؤسسة و صنع القرار
- 2-3-2-توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة
- 2-4-1-توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقا لخطط التحسين المؤسسي بفاعلية
- 2-4-2-تطبق القيادة نظاما للمسائلة على المستويين الفردى و الجماعى
[b] نقاط الضعف
- 2-1-3- عدم تشجيع القيادة الأستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم
المجال الثالث /الموارد البشرية
نقاط القوة
- 3-1-1تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية
- 3-1-2-يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية:المهنية و البشرية
- 3-2-1-تتوافر بالمؤسسة المعامل و الأجهزة و المعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة
- 3-2-2-تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة و تستخدم بفاعلية
- 3-2-3- تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية
3-2-4تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم
-
- 3-3-1-يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية و الهندسية
- 3-3-2- يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن و السلامة
- 3-3-3-يتوافر بالمبني المدرسي أماكن و أدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
- 3-3-4-يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة
نقاط الضعف
لا توجد نقاط ضعف
المشاركة المجتمعية :-
نقاط القوة
- 4-1-1 توفير المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
- 4-1-2-تستخدم المؤسسة امكاناتها :البشرية و المادية في خدمة المجتمع المحلي
نقاط الضعف
لا توجد نقاط ضعف
توكيد الجودة و المساءلة :-
نقاط القوة
- 5-1-1-تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة
- 5-1-2-تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي
- 5-1-3- استفادة المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة
- 5-2-1-تضع الوحدة خططا و برامج واضحة و مفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي و التحسين المستمر في ضوء رسالتها
- 5-2-2-تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية
لاتوجد نقاط ضعف
المتعلم :-
نقاط القوة
- 6-1-1- تتوافر خريطة لنواتج التعلم
- 6-1-2-يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية(الحاصلون على65%فأكثر)
- )
- 6-1-4-يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على65%فأكثر)
- 6-1-5--يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة االعلوم (الحاصلون على65%فأكثر)
- 6-1-6-يتمكن المتعلم من مواد الدراسات الاجتماعية (الحاصلون على65%فأكثر)
- 6-2-1-يمارس المتعلم مهارات التفكير
- 6-2-2يمارس المتعلم مهارات :السلامة العامة و الأمان و التعامل مع الأزمات و يطبق قواعدها
- 6-2-3-يتبع المتعلم طرق التغذية و العادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته
- 6-2-4-يمتلك المتعلم مهارات التعامل و الحفاظ على البيئة
- 6-2-5-يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال
- 6-2-6-يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الاخرين
- 6-3-1-يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المؤسسة
- 6-3-2-يلتزم المتعلم بالقيم وبحقوقه وواجباته
- 6-3-3-يمارس الفنون المختلفة
نقاط الضعف
6-1-3-يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية ( الحاصلون على65%فأكثر
المعلم :-
نقاط القوة
- 7-1-1-يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
- 7-1-2-يصمم المعلم استراتيجيات التعليم و التعلم المتمركزة حول المتعلم
- 7-2-1-يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم(المعرفية –المهارية-الوجدانية)لدى المتعلمين
- 7-2-2-يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة
- 7-2-3-يستخدم المعلم الامكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
- 7-2-4-يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنبا
- 7-2-5-يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة
- 7-2-6-يستخدم المعلم أنشطة تربوية اثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال
- 7-3-1-يستخدم المعلم أساليب تقويم متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-2-يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم ال تغذيةالراجعة المناسبة لهم و تعديل آداءاته التدريسية
7-4-1يراعي المعلم المساواة و الشفافية و التسامح مع جميع المتعلمين
لا توجد نقاط ضعف
المنهج -
نقاط القوة
- 8-1-1-ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية
- 8-1-2-تستخدم الموارد البيئية و المحلية المتاحة في تنفيذ المنهج
- 8-1-3-يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
- 8-1-4-تستخدم الأدلةالتعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
- 8-2-1تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
-
المناخ التربوى :-
نقاط القوة
- 9-1-1توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم و التعلم
- 9-1-2توفر المؤسسة خدمات للارشاد النفسي و التربوى للمتعلمين
- 9-1-3توفر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيقالمستويات التعليمية المستهدفة
- 9-1-4يتوافر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى :التعليم و التعلم
- 9-2-1تسود المؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسي و المحلي
- 9-2-2يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة و الانتماء و احترام القانون
- 9-2-3يسود المؤسسة مناخا داعما للقيم الأخلاقية
رد: نتائج التقييم الذاتي
شكرا للمعلومات
The_Unknown- عدد المساهمات : 10
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 28
رد: نتائج التقييم الذاتي
شكر على المعلومات يا ابله امل
مهند رضا نصر- عدد المساهمات : 173
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 04/03/2010
العمر : 27
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 7:17 am من طرف احمد محمد سليم
» دعاء جميل
الإثنين أغسطس 08, 2011 2:17 pm من طرف الاستاذ
» معلومات هامة عن القرآن الكريم
الإثنين أغسطس 08, 2011 10:48 am من طرف الاستاذ
» الحاسة التي لا تنـــــــام
الإثنين يوليو 04, 2011 7:40 am من طرف الاستاذ
» شكرا والف شكر
السبت يونيو 25, 2011 11:48 am من طرف الاستاذ
» ســـــــــــــــــــــــــؤال عن احب الاعـــــــــــــــــــــــــــــــــــمال
السبت يونيو 25, 2011 2:57 am من طرف الاستاذ
» صلح عيوبك قبل أن تنظر لعيوب الاخرين فالانسان يرى القشة فى عين أخيه ولا يرى الخشبة فى عينه !
الأربعاء يونيو 15, 2011 1:31 pm من طرف الاستاذ
» بكتيريا إي–كولاي.. ذعر يجتاح العالم
الأحد يونيو 05, 2011 8:45 pm من طرف امل صالح مرسي
» سبعة اشياء تحكى مابداخلك
الأحد مايو 29, 2011 6:51 am من طرف الاستاذ